إعلان علوي

ما هو الباك لينك ؟ وكيف يمكنك الحصول عليه بشكل طبيعى


ما هو الباك لينك ؟ 


يتسأل الكثيرون عن ماهية الباك لينك " Backlink " وكيف يمكن أن يفيد المواقع داخل محركات البحث. الباك لينك هو عبارة عن ذكر لموقعك أو إسم شركتك داخل موقع إلكترونى أخر فى شكل رابط نصى أو صورة أو تعليق أو فى بعض الأحيان إشارة صامتة لموقعك بدون روابط تسمى Citation وهى أحد أهم العوامل التى يعتمد عليها محركات البحث فى فهم مدى شعبية وثقل موقعك بين منافسينك .

ما هو الباك لينك ؟

كيف تستفيد من الباك لينك ؟


للإستفادة من الباك لينك يجب أن يكون الباك لينك الخاص بموقعك " طبيعى " أو على الأقل يبدوا كذلك فى نظر محركات البحث وهذا معناه أنه لا يجب عليك بناء الروابط الخلفية بنفسك بل يستحن أن تحصل عليها كنتيجة لكونك موقع أو شركة تقدم شئ يستحق الذكر والإشارة إليه سواء كان محتوى أو خدمة أو منتج ، كما أن كلما كان الباك لينك أتياً من موقع ذو شهرة واسعة على الإنترنت وبه عدد زيارات كبير كلما كان قيمته أكبر , وكلما كان الموقع الذى يشير لك قريب من مجال موقعك أو شبيه له كلما كان ذلك أفضل .

كيف تحصل على الباك لينك ؟ 

هنالك طرق كثيرة للحصول على الباك لينك ولكن كما نوهنا فى النقطة السابقة يجب ألا تحصل بنفسك على الباك لينكس ولكن تدفع المواقع الإخرى لبنائها لك عن طريق تسويق موقعك بأفضل شكل ممكن وتقديم محتوى لا ينافس .

ولكن بغرض الشرح هذه بعض الطرق التى يمكنك من خلالها الحصول على باك لينكس :-

1. إنشاء مدونات صغيرة بغرض دعم موقعك الرئيسى : قم بإنشاء مدونة مجانية على بلوجر أو ووردبريس أو الإثنان معاً وقم بالتدوين فيها بشكل دورى والإشارة لموقعك بداخل المحتوى الخاص بها .

2. إنشاء حسابات بإسم موقعك أو شركتك : هنالك عدد كبير جداً من المواقع التى تتيح إنشاء حسابات أو بروفايلات تسمى بـ Web 2.0 وبداخل حسابك يمكنك كتابة وصف مقتضب عن موقعك والإشارة إليه عن طريق وضع رابط صفحتك الرئيسية .

3. التعليق بإسمك داخل المدونات المختلفة : قم بالذهاب إلى المواقع الشبيهة بموقعك والتى تقدم محتوى مماثل وقم بمشاركة أرائك وإقتراحتك وأسألتك فى تعليقات داخل هذه المدونات وفى خانة رابط موقعك قم بنشر الرابط الخاص به .

4. إنشاء حملة صحفية : يمكنك الحصول على عشرات الباك لينكس عن طريق إنشاء حملات صحفية تدعى Press Releases وهى بإختصار عبارة عن نشر خبر صحفى عن موقعك فى عدد كبير من المواقع الإخبارية فى أن واحد .




ليست هناك تعليقات

شارك برأيك وإترك بصمتك وعلق على المشاركة